8- مع البشارة تبعات


8- مع البشارة تبعات

قال ورقة بن نوفل للنبي صلي الله عليه وسلم حين أخبره بما رأي في الغار " هذا الناموس الأكبر الذي أُنزل علي موسي ، ياليتني فيها جذع ، ليتني أكون حياً إذ يخرجك قومك ." فقال له رسول الله صلي الله عليه وسلم : " أو مخرجي هم ؟"
قال ورقة: نعم لم يأت رجل قط بما جئت به إلا عودي ، وإن يدركني يومك أنصرك نصراً مؤزرا .

مع البشارة كانت التبعات هذا هو الطريق واضح من البداية ، ولنا في ذلك وقفة بل وقفات ، الاسلام يريد من معتنقيه التضحية في سبيله وحين يطلب الاسلام التضحية في سبيله لا يرضي بالدون كما أن الأجر عظيم، ألم نسمع " إن الله اشتري من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة " ذلك يجب أن يكون واضح من البداية أما دعوة الناس بأن الاسلام سيجعل لهم (العتبة قزاز والسلم نايلو في نايلو) بس كل اللي عليهم أن يسلموا هذا هراء ليس من الاسلام ودعوته في شيئ هذا هو الناموس وسيخرجك قومك ولم يأت أحداً بمثل ما أتيت به إلا عُودي هذا ماقاله ورقة بين طيات البشارة بالرسالة

ولكن لماذا عودي ، لأنه أتي لينتزع سلطان الانسان المتكبر ويعطي السلطان للملك الحق لله عز وجل ، أتي لينزل الانسان من عليائه الزائف وغروره وكبره ويضعه في موقف العبودية لله عز وجل ، وهذا ما فهمه العرب من قول لا إله إلا الله فقالوا له إلا هذه ، فهمها العرب في حين كثير من دعاة اليوم الذين يذهبون في دعوتهم مذاهب شتي لا يعرفون حقيقة قول لا إله إلا الله ، ليس لأحد سلطان إلا الله سلطان في التحليل والتحريم في الطاعة والولاء في الأمر والنهي

أما ما يفعله بعض الدعاة من تبسيط الاسلام فيجرده من فحواه فهذا هراء ، ولا تثمر أرض وضع في باطنها الكذب والخداع فليس لدينا عتبة قزاز ولا سلم نايلو في نايلو
لدينا طريق الرسل وهو طريق خاتم الرسل صلي الله عليه وسلم ونحن نستكشف معالمه من البداية وعد بالإخراج من مكة مع البشارة بالرسالة
...


وإن أردتم درساً في البطولة فها هو الدرس الذي أعطاه ورقة إذ يقول " ياليتني فيها جذعا ... إن يدركني يومك أنصرك نصراً مؤزرا "
أين هؤلاء الابطال الذين يعرفون تبعات الاسلام ويعدون بالوفاء والبذل، و حين يحمي الوطيس ويشتد الأمر أشرأبت لنصرة الحق أعناقهم
هذا ورقة بن نوفل يعطي المثال ويعطي القدوة ويعطي الدرس
فمع البشارة تبعات والله المستعان

0 Response to "8- مع البشارة تبعات"

إرسال تعليق